آخر الأحداث والمستجدات 

إقبال جماهيري كثيف على المعرض الفلاحي بمكناس وأنباء عن جرحى جراء الازدحام والتدافع (صور)

إقبال جماهيري كثيف على المعرض الفلاحي بمكناس وأنباء عن جرحى جراء الازدحام والتدافع (صور)

عرف الملتقى الدولي الثامن للفلاحة المنظم بمدينة بمكناس منذ الرابع والعشرين من الشهر الجاري وإلى غاية يوم غد الأحد 28 من نفس الشهر ، إقبالا جماهيريا فاق كل التوقعات، خصوصا  يومه السبت حيث من خلال معاينتنا عن قرب للأبواب المؤدية إليه يمكن تقدير عدد الزوار بمئات الآلاف حجوا من كل أرجاء المغرب.

ولم نتمكن من ولوج أروقة المعرض هذا اليوم نظرا لقيام اللجنة المنظمة بإغلاق جميع المنافذ المؤدية إلى المعرض رغم أن هناك العديد ممن اشتروا تذاكر الدخول إليه، بسبب الازدحام والتدافع الشديد داخل أروقته. و حسب المنظمين فقد قاموا بإغلاقه كذلك على الساعة الثانية بعد الزوال لأزيد من نصف ساعة ، وأثناء تواجدنا كذلك على الساعة الرابعة والنصف.

وحسب مصادر لمكناس بريس فقد تم تسجيل العديد من حالات الاختناق بل و الجرحى نتيجة الازدحام والتدافع، تم نقلهم على وجه السرعة إلى مستشفى محمد الخامس بمكناس ، وربما قد لاحظ الكثيرون عدد سيارات الإسعاف القادمة من المعرض الفلاحي والمتوجهة إليه .

وتعرف جنبات المعرض سوقا سوداء للتذاكر ، يختلف ثمن بيع التذكرة الواحدة من 10 إلى 15 درهما ،يقوم بترويجها العديد من الأشخاص ، البعض منهم من ذوي السوابق ، حيث لم يخف الكثير من الزوار تذمرهم منهم بسبب الكلمات النابية التي تفوح من أفواههم .

ويعرف القطب المخصص للمواشي إقبالا كبيرا، وهو من الأقطاب الجذابة للجمهور المغربي، الذي يحج بكثافة لمشاهدة أصناف المواشي المعروضة، والتي لا تخلو من المفاجآت، وذلك لجلب القطب لأصناف نادرة من الحيوانات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : المكناسي عثمان
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-04-27 20:29:13

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك